استقالة الياس الغربي من قناة الحوار التونسي

تونيزياليكس: 

أعلن الاعلامي والمنشط باذاعة موزاييك الياس الغربي في تدوينة على صفحته بالفايس بوك اليوم السبت 24 فيفري 2018، استقالته من قناة الحوار التونسي.

وأوضح الغربي أنّ هذه الاستقالة تأتي على خلفية صنصرة جزء من حلقة لبرنامج ''كلام الناس'' الذي كان يقدّمه في القناة المذكورة .

وجاء في التدوينة ''تمت صنصرة جزء من حلقة كلام الناس دون علم مني ومن ورائي وارفض قطعيا العمل تحت الصنصرة ولا أتحمل مسؤولية ممارسات لا دخل لي فيها''.

وكانت صحيفة "المجهر" الأسبوعيّة كشفت يوم، الجمعة 22 فيفري 2018 ،أن الهيكلة الجديدة لقناة "الحوار التونسي" ستطيح بعدة برامج وبعدد من الأسماء المعروفة.

وأضافت الصحيفة ان القناة المذكورة ستستغني عن برنامجي امور جدية وبرنامج كلام الناس كما ستستغني عن كل من نوفل الورتاني والياس الغربي وشكيب درويش.

محمد السعيدي : شركة ''كاكتيس برود'' ستفلس قريبا بسبب سامي الفهري
وكان كاتب عام نقابة الإعلام بالقناة الوطنية " محمد السعيدي" كشف في تدوينة من خلال صفحته على الفايسبوك ان " شركة كاكتيس برود" ستفلس الأيام المقبلة بسبب الفساد الذي اشرف عليه سامي الفهري مع المتصرفة القضائية.

وكتب محمد السعيدي في صفحته التدوينة التالية:

" خلال الأيام القادمة ستعلن شركة كاكتيس برود افلاسها بسبب الفساد الذي اشرف عليه س .ف وجماعته مع المتصرفة القضائية ومع احترامي لشخصين او ثلاثة يعملون هناك ولا اريد ذكرهم فالباقي سكتوا عندما وقع تدمير العمل النقابي هناك مع الأسف سيجد الأغلبية انفسهم بدون مورد رزق .....خلي الحكومة تشوفلهم حل."

جدير بالذكر ان سامي الفهري دخل في خلاف وصراع مع نقابة الصحفيين ونقابة الإعلام بالتلفزة الوطنية.