مكتب البرلمان: دعوة النائب ياسين العياري لأداء اليمين خلال جلسة عامة بالبرلمان الاربعاء القادم

تونيزياليكس: 

قرر مكتب مجلس نواب الشعب في اجتماعه اليوم الاثنين، دعوة النائب الجديد ياسين العياري لأداء اليمين خلال الجلسة العامة ليوم الاربعاء القادم، حسب مقتضيات النظام الداخلي للبرلمان ، وذلك بعد النظر في المراسلة الواردة على المجلس من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتاريخ 29 جانفي 2018 حول التصريح بالنتائج النهائية للانتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين المقيمين بألمانيا.

كما سيخصص جدول أعمال نفس الجلسة العامة، للنظر في مشروعي قانونين، يتعلق الأول بالموافقة على تعديل الفصل 14 من النظام الأساسي للمنظمة العالمية للسياحة، والثاني بالموافقة على الإحالة لفائدة الدولة للقرض الرقاعي المصدر من قبل البنك المركزي التونسي بالسوق المالية العالمية موضوع الاتفاقات المبرمة بين البنك المركزي التونسي وجمع من مؤسسات مالية أجنبيــة.

وقرر مكتب المجلس في اجتماعه باشراف رئيس البرلمان محمد الناصر، عقد جلسة عامة مخصصة للحوار مع الحكومة يوم الاربعاء 14 فيفري 2018 بحضور وزيرة الشباب والرياضة ووزير الشؤون الثقافية ووزير التربية ووزير التعليم العالي.

وأحال المكتب مشروع قانون يتعلق بإحداث تعاونية أعوان وزارة العدل والمؤسسات العمومية الخاضعة لإشرافها من غير القضاة وأسلاك قوات الأمن الداخلي عدد 9/2018 على أنظار لجنة تنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد صرحت يوم 18 جانفي الماضي بالنتائج النهائية للإنتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين المقيمين بألمانيا والمسجلين بها التي تم إجراؤها أيام 15 و16 و17 ديسمبر 2017.

واشار بلاغ للهيئة الى إنه "تبعا لهذه النتائج فقد فازت قائمة أمل بالمقعد الوحيد المخصص للدائرة الإنتخابية للتونسيين المقيمين بألمانيا والمسجلين بها.
وأسند المقعد إلى عضو القائمة ياسين العياري" الذي حصل على 284 صوتا أي بنسبة 83ر21 بالمائة.

وكان النائب عن دائرة ألمانيا ياسين العياري وصل ظهر يوم السبت 3 فيفري 2018 إلى مطار تونس قرطاج عائدا من فرانكفورت، وأعلن عقب وصوله عن نيته الانضمام إلى الكتلة الديمقراطية بالبرلمان.

وكان في استقبال العياري عدد هام من المواطنيين ووسائل الاعلام بمطار تونس قرطاج.