كيف تستيقظين أكثر سعادة ونشاطاً ؟

كيف تستيقظين أكثر سعادة ونشاطاً ؟
تونيزياليكس: 

هل تستيقظين تغمركِ رغبة بعدم النهوض من على الفراش، وممارسة مهامك اليومية؟

مع الضغوط التي قد تواجهينها يومياً، والروتين الذي يصيبك بالملل يختفي شعورك بالحماس والرغبة في النهوض. ولمواجهة الأمر والتمتع بالنشاط يجب التحكم في الأفكار السلبية والتمتع، بالنشاط والطاقة الإيجابية التي ستحفزك على ممارسة الأعمال اليومية.

إليكِ مجموعة من النصائح اليومية لتستيقظين أكثر سعادة ونشاط..

تذكري أهدافك دائماً:

ضعي أهدافك دائما أمامك حتى تكون المحفّز الأساسي لكِ، تذكري ماتريدين تحقيقه في الحياة، فالأهداف واحدة من الوسائل التي تحفز الطاقة الإيجابية لديكِ. يمكنكِ كتابة بعض من أهدافك ولصقها بجانب الفراش لرؤيتها عند الإستيقاظ يومياً.

مارسي الأشياء التي تجعلكِ سعيدة:

حاولي ممارسة الأشياء التي تجعلكِ سعيدة وهواياتك ولو في ساعة واحدة يومياً، فممارسة الهوايات تساعد على تعزيز الطاقة الإيجابية وتجديد النشاط، كما تجعلكِ تشعرين بالسعادة، يمكنكِ ممارسة الرياضة أو الإستماع للموسيقى أو الرسم.

ابتعدي عن صفحات التواصل الإجتماعي:

إذا كنتِ ممن يتابعون صفحات التواصل الإجتماعي بمجرد الإستيقاظ من النوم حاولي التوقف قدر المستطاع، يشير خبراء علم النفس أن متابعة صفحات التواصل الإجتماعي أصبحت نوع من أنواع الإدمان وخاصةً فور الإستيقاظ من النوم، ويُنصح بالإسترخاء قليلاً عند الإستيقاظ ثم ممارسة بعض تمارين التمدد وفتح النوافذ لتجديد الطاقة والشعور بالنشاط.

أعدي إفطار شهي:

عوضاً عن متابعة صفحات التواصل الإجتماعى في الصباح أعدي وجبة إفطار صحية وشهية مع كوب من العصير الطازج وكوب من القهوة، فوجبة الإفطار الصحية كفيلة بإمدادك بالطاقة طوال اليوم. كما أنها تساعد على تجديد النشاط بعد حرمان من السعرات الحرارية طوال فترة النوم.

احرصي على قسط كافي من النوم:

عدم الحصول على قسط كافي من النوم يزيد من سرعة ردود الفعل والتوتر والعصبية، كما أن الحرمان من النوم لفترات طويلة يتسبب في الشعور بالإكتئاب. حاولي الحصول على 6-8 ساعات من النوم يومياً، ويُنصح بالنوم مبكراً وتناول كوب من اللبن الدافيء قبل النوم للشعور بالإسترخاء والتخلص من الأرق.

ابتعدي عن الأفكار السلبية:

ابتعدي عن الأخبار السلبية والأفكار الهدامة، انظري لنصف الكوب الممتليء دائماً وحاولي استرجاع الذكريات السعيدة، لا تقللي من شأن دورك في الحياة حتى لو كان بسيط، استمتعي بالطبيعة من حولك وتذكري دائماً أن بمقدورك إنجاز أي شيء.

الإسترخاء:

احرصي على أخذ حمام ماء دافيء يومياً للتخلص من التوتر، ممارسة بعض تمارين اليوجا والتأمل، وتناول كوب من مغلي البابونج، أو النعناع للتخلص من الأرق، التوتر، والشعور بالإسترخاء.

وأخيراً اتبعي نظام غذائي صحي، تناولي الماء بوفرة، مارسي الرياضة واتبعي النصائح السابقة لتتخلصي من الطاقة السلبية وتستيقظي بنشاط وسعادة