روسيا تنشر مقطعاً مصوراً لحطام طائرتها التي أسقطتها تركيا

روسيا تنشر مقطعاً مصوراً لحطام طائرتها التي أسقطتها تركيا
تونيزياليكس: 

نشرت لجنة تحقيق روسية مقطعاً مصوراً قالت إنه لحطام الطائرة الروسية سوخوي 24، التي أسقطتها مقاتلة تركية في العام 2015، وذلك في إطار "التحقيقات" التي تجريها حول الحادثة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الجمعة، عن اللجنة قولها إن نشر صور حطام الطائرة، ومروحية الإنقاذ جاء في الوقت الذي تحقق فيه بمقتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف، وأحد أفراد مشاة البحرية ألكسندر بوزيتشنيتش، بالإضافة لمحاولة قتل مساعد الطيار الناجي من حادث إسقاط الطائرة.

 

 

وأضافت اللجنة أنه "نتيجة للتحريات الميدانية في محافظة اللاذقية، تم العثور على مواقع تحطم الطائرة الروسية ومروحية تابعة لفريق الإنقاذ، وتحديد الموقع الذي تمرس فيه المسلحون الذين أطلقوا النار على المروحية التي حطت في مكان الحادث لإنقاذ الطيار ومساعده، وأصيبت بنار المسلحين".

وذكرت اللجنة أنها حصلت على أدلة تخص القضية، وتمكنت من تحديد البلدة التي نقلت إليها جثة الطيار بيشكوف من قبل فصائل المعارضة بعد إسقاط طائرته في تشرين الثاني 2015.

وأصدرت محكمة روسية أحكاماً غيابية لاعتقال تسعة سوريين اتهمتهم بقتل الطيار الروسي الذي أسقطت طائرته تركيا وهبط بمظلته في الأراضي السورية.

الجدير بالذكر، أن أكثر من طائرة حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي سقطت في سوريا بمضادات الفصائل العسكرية، خلال قصفها مناطق سوريّة عدّة، وتغطيتها لـ معارك قوات "نظام الأسد".