جربة: لأول مرة في المستشفيات الجهوية بالجمهورية التونسية إنقاذ مصابة بجلطة دماغية فقط في 6 ساعات بسبب دواء خاص

تونيزياليكس: 

المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة :
لأول مرة في المستشفيات الجهوية بالجمهورية التونسية إنقاذ مصابة بجلطة دماغية فقط في 6 ساعات بسبب دواء خاص.
لأول مرة في تاريخ المستشفيات الجهوية التونسية، نجح المستشفى الجهوي صادق المقدم حومة السوق جربة في إنقاذ مصابة بجلطة دماغية وتمكينها من الحركة الجسدية بعد إصابتها بشلل نصفي.
وقالت رئيسة قسم أمراض الأعصاب بالمستشفى الجهوي بجربة الدكتورة سناء الغرايري أن التدخل كان ناجحا بفضل فريق طبي مختص اشرف على دراسة وضعية المصابة ليتقرر بعدها تمكينها من دواء لتسريح عروق الرأس ومتابعة مدى تفاعلها معه لمدة 6 ساعات.
واوضحت الغرايري أن الدواء وفّرته إدارة المستشفى كخطوة جيدة هي الأولى من نوعها في جربة كأول مستشفى جهوي تونسي يوفر هذا الدواء نظرا لغلاء سعره الذي يعدّ من الاسباب التي تمنع عملية إقتنائه.
ومن الاسباب التي ساعدت في إنقاذ حياة المريضة هي قدومها سريعا إلى المستشفى بعد تعرضها للجلطة الدماغية إضافة إلى توفر الإختصاصات الطبية اللازمة نظرا لخطورة الدواء في صورة عدم تواجد كل الإختصاصات علاوة على تظافر الجهود لإنقاذها وعودتها للوقوف على قدميها مجددا.
وتدعو الدكتورة سناء الغرايري كافة المرضى إلى التوجه إلى المستشفى الجهوي الصادق مقدم في صورة تعرضهم لجلطة دماغية مشددة على أن نجاح التدخل يستوجب اساسا التسريع في إيصال المريض إلى المستشفى.