قطر الخيريّة تعتذر عن الدعاية المسيئة لتونس

قطر الخيريّة تعتذر عن الدعاية المسيئة لتونس
تونيزياليكس: 

نشرت مؤسسة قطر الخيرية مساء البارحة بيانا توضيحيا ضمّنته اعتذارا عن الاعلان المسيء لتونس ضمن حملتها الدعائية لمساعدة عدد من الدول المتضررة من موجات البرد.

وجاء في البيان:

 

“على إثر تداول إعلان خيري لجمعية قطر الخيرية يتضمن الحث للتبرع لفائدة المتضرّرين من موجات البرد في عدد من دول العالم والتي تشهد موجات برد شديدة وبها مشاريع خيرية تقوم بها جمعية قطر الخيرية تحت مسمى حملة تحت الصفر
وحيث ان الإعلان أشار إلى جمهورية تونس كأحد هذه الدول التي تعمل فيها قطر الخيرية، وتستفيد من المشاريع الخيرية لهذه الحملة، حيث فسر البعض بان العبارات المستخدم في الإعلان غير مناسبة وتمس مشاعر الشعب التونسي.

وعليه تؤكد قطر الخيرية على اعتذارها كما انها أعطت توجيهاتها لوقف الإعلانات الخاصة بهذه الحملة واعتبرت ان ما ورد في الإعلان لم يكن أبداً الهدف منه الإساءة لجمهورية تونس أو شعبها الكريم، و تتفهّم قطر الخيرية كلّ الانتقادات والملاحظات التي وردت من الأشقاء في تونس؛ وتشدّد الجمعية في هذا السياق ذاته على أنّ إدارة جمعية قطر الخيرية تحرص وبشكل دائم على الاحترام الكامل لجمهورية تونس و شعبها وأن ماتقدمه من مشاريع تنموية أو إنسانية هو للتعبير عن التضامن والتلاحم بين المجتمعين القطري والتونسي وتعزيزا لروابط الأخوة بين الشعبين”.

من جانبه أكّد وزير الخارجية خميس جهيناوي أنّ نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن ال ثاني، أكد في اتصال هاتفي أن مؤسسة قطر الخيرية تعتذر عن معلقة دعائية تخص تونس ووصفها بالخطأ.

وشدد الوزير القطري على عمق العلاقات التونسية القطرية والاحترام المتبادل الذي يميزها. كما أكد الوزير القطري انه تم الشروع في إزالة هذه المعلقات، وفق بيان نشرته الخارجية التونسية على الفيسبوك مساء اليوم السبت.