الحمامي: لا مكتب تنفيذي ولا مجلس شورى ولا كتلة في النهضة ..لا وجود إلا لراشد الغنوشي …

الحمامي: لا مكتب تنفيذي ولا مجلس شورى ولا كتلة في النهضة ..لا وجود إلا لراشد الغنوشي …
تونيزياليكس: 

اكد عماد الحمامي القيادي بحركة النهضة والوزير السابق اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 ان ما لا يعرف الرأي العام ان الحركة مشلولة منذ عام وانه لا يوجد لا مكتب تنفيذي ولا مجلس شورى ولا مجلس حكم ولا كتلة ولا غيرها مضيفا انه لا وجود الا لرئيسها راشد الغنوشي.

وأبرز الحمامي خلال مداخلة له على “راديو ماد” ان مجلس شورى الحركة لا يجتمع الا لما يقرر راشد الغنوشي ذلك وأنه دأب منذ سنة على الاجتماع والخروج بتفويض لرئيس الحركة في كل المسائل المهمة.

واستغرب من تقديم رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني مبادرة متسائلا لماذا لا يدعو هذا المجلس للانعقاد مستدركا بأن ذلك يعود الى ان رئيس الحركة لم يقرر.

واعتبر الحمامي انه اذا كانت هناك ازمة في الحركة اليوم فإن المسؤول عنها هو راشد الغنوشي مؤكدا انه بملازمته الصمت يغذي هذه الازمة متسائلا لماذا لا يتكلم راشد الغنوشي بدل الدفع بالبعض الاخر للتكلم؟.

واشار الى ان ما يعانون منه اليوم داخل حركة النهضة هو ان كل الايجابيات محسوبة لحساب راشد الغنوشي والى ان لا شيء للبقية معتبرا ان من شان خروج هذا الجدل الى العلن ان يكشف حقيقة كل القيادات.

واكد ان الغنوشي على رأس الحركة منذ 40 سنة وانه لم يكن من المطروح تناول موضوع التداول على رئاسة الحركة مذكرا بانه تم التطرق لهذه المسالة سنة 2012 بمناسبة المؤتمر التاسع وسنة 2016 بمناسبة المؤتمر العاشر مشددا على ان الغنوشي كان موافقا على ذلك وعلى انه لم يعد هناك مبرر لما اسماه بالتحيل على الفصل 31 من القانون الاساسي للحركة.