التيّار الديمقراطي يرفض أغلب ماجاء في وثيقة الفخفاخ ويطالب بوزارة العدل

التيّار الديمقراطي يرفض أغلب ماجاء في وثيقة الفخفاخ ويطالب بوزارة العدل
تونيزياليكس: 

صرح غازي الشواشي القيادي بحزب التيار الديمقراطي اليوم الأربعاء 5 جانفي 2020 بأنّ حزبه يرفض تشكيل حكومة مشتركة بين شخصيات مستقلّة وقيادات حزبيّة كما نصّت الوثيقة التي وجّهها رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ إلى الأحزاب الإثنين الماضي.

 

وأكّد الشواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء أنّ المكتب السياسي للتيار اجتمع امس الثلاثاء للتداول في المراسلة التي توجه بها الفخفاخ للأحزاب واتخذ قراره برفض أغلب النقاط الواردة بهذه المراسلة، موضحا أنّ التيّار يطالب بحكومة سياسيّة تضم قيادات سياسيّة بامتياز من الصفوف الأولى للأحزاب المشاركة في المشاورات المتعلّقة بتشكيل الحكومة وذلك لتحمّل مسؤولياتها.

 

و اكد غازي الشواشي رفض التيار الديمقراطي لمسألة تحييد وزارات السيادة حيث يطالب بحقيبة وزارة العدل، مشيرا إلى أنّه حدّد الوزارات المعني بها والأسماء التي يطرحها لتولي حقائب وزارية.

 

وكانت الأحزاب المشاركة في اجتماع دار الضيافة المنعقد اول امس الاثنين ، قد تلقّت مراسلة من المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ طالبها فيها بتقديم مرشحيها للتركيبة الحكومية القادمة مع التنصيص على الوزارة المعنية لكل مرشح وأسباب اختياره.